عين الأردن

  6d34dd933689474347d79efd7578d14d

 


 

الإثنين20181210

آخر تحديثالإثنين, 10 كانون1 2018 10pm

jettbuslogo 2222

A9 728x90 En

 

 

السعودية تكشف عن طائرة سباق (فورمولا-إي- الدرعية)

000 5694172721543778148276

عين الاردن - كشفت الخطوط السعودية عن طائرة (B777-300)، وهي إحدى طائرات أسطول "السعودية" الحديث والتي غُيّر مظهرها الخارجي وزُينت بشعار سباق السيارات العالمي "فورمولا-إي-الدرعية" لتواكب هذ الحدث.

وأتيحت الفرصة للمهتمين بالرياضة وسباقات السيارات ووسائل الإعلام للاطلاع عن قرب للطائرة التي تم تغيير مظهرها الخارجي وتزيينها بشعار السباق لتواكب الحدث الذي وصفته وسائل إعلام سعودية بـ"التاريخي".

000 8129745411543778151482 1 0

 

والطائرة المزينة من طراز (B777-300)، وهي إحدى طائرات أسطول "السعودية" الحديث حيث تمت جدولتها على شبكة الرحلات الدولية للخطوط السعودية لتجوب أنحاء العالم وتُعرّف المجتمع الدولي بالسباق الذي يُعد أحد أبرز سباقات السيارات في العالم.

وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر في تصريحات نقلتها وكالة (سبق) أن إقامة سباق (فورمولا إي) في المملكة وفي مدينة الدرعية العريقة يُعد نقلة نوعية في الأحداث الرياضية التي يتم تنظيمها في المدينة، كما يعد تجربة جديدة وغير مسبوقة.

وقال الجاسر إن هذا السباق الذي يُعد أحد أبرز سباقات السيارات والأحداث الرياضية على مستوى العالم، منوهاً أن رعاية الخطوط السعودية لهذا الحدث التاريخي يأتي انطلاقاً من توجهات الناقل الوطني لدعم المبادرات الملهمة والفعاليات التي تستضيفها المملكة في مختلف المجالات وضمنها المجال الرياضي الذي يحظى بدعم القيادة الرشيدة واهتمام ومتابعة شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع.

وأضاف أنه سيُطلق اسم "السعودية" على الجولة الأولى للسباق، مبيناً أن الحدث لا يقتصر على السباق الذي سيجري منتصف الشهر الحالي على مضمار الدرعية لأول مرة في الشرق الأوسط على سباق السيارات داخل المضمار بل سيشمل العديد من الفعاليات التي ستجعل منه حدثاً سياحياً استثنائياً بامتياز يدعم ويعزز السياحة.

ويتضمن السباق مجموعة من الفعاليات المصاحبة كقرية " فورمولا أي " ومنطقة المشجعين التي تتيح للجمهور العديد من النشاطات والألعاب الترفيهية وشاشات عملاقة لحضور السباق، بالإضافة إلى ذلك سيتمكّن الجمهور من زيارة منطقة الفعاليات التراثية والثقافية والترفيهية التي تشترك في تنظيمها العديد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وكانت الخطوط السعودية قد أبرمت اتفاقية في سبتمبر الماضي مع " فورمولا أي " ترعى بموجبها بطولة فورمولا أي الدرعية لعشر سنوات.

وتعد بطولة إيه بي بي فورمولا إي” والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في الشارع والأولى عالمياً للسيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد في رياضة السيارات، وتقام سباقاتها في عدد من أكبر المدن في العالم، مثل نيويورك وهونغ كونغ وباريس وروما.

وانضمت الرياض عبر المدينة العريقة "الدرعية" المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي إلى المدن العالمية التي تستضيف هذا السباق الكب

وتعد بطولة إيه بي بي فورمولا إي” والتي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن سلسلة سباقات السيارات الكهربائية في الشارع والأولى عالمياً للسيارات الكهربائية بالكامل ذات المقعد الواحد في رياضة السيارات، وتقام سباقاتها في عدد من أكبر المدن في العالم، مثل نيويورك وهونغ كونغ وباريس وروما، وانضمت الرياض عبر مدينة " الدرعية "المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي إلى المدن العالمية التي تستضيف هذا السباق الكبير .

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث