الإثنين20171211

آخر تحديثالإثنين, 11 كانون1 2017 12am

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

أخبار عربية ودولية

السلطة الفلسطينية تطالب بفتح السفارة الإسرائيلية في عمان

main image59883d9412f7a

عين الاردن - قالت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية ، الاثنين ، ان السلطة الفلسطينية طالبت ب

عدة العمل الى السفارة الاسرائيلية في عمان ، والذي توقف بعد الحادثة الاخيرة التي قتل على اثرها مواطنين اردنيين ، قبل مغادرة السفيرة والحراس القاتل الى تل أبيب.

ورفض الاردن عودة السفيرة الاسرائيلية يفي عمان قبل فتح تحقيق مع الحارس القاتل ، وهو ما تسبب بحسب السلطة بحجز مئات جوازات السفر لمواطنين اردنيين ورجال اعمال بحسب ما جاء على موقع "اسرائيل اليوم".

وأشار موقع الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية طالبت بعودة العمل في السفارة الاسرائيلية ما سيسمح بتحرير جوازات السفر المحجوزة، والتي تعود لمواطنين اردنيين تقدموا للسفارة الاسرائيلية بطلب فيزا لزيارة أقاربهم في مناطق السلطة الفلسطينية، او لزيارة المناطق الفلسطينية كرجال اعمال .

وأشار الموقع إلى أن عددا من رجال الاعمال المحتجزة جوازاتهم جراء توقف عمل السفارة الاسرائيلية لهم صلات مباشرة مع الحكومة الاردنية ، وكذلك مع المسؤولين في السلطة الفلسطينية، ومع ذلك فلا زال الموقف الاردني واضح ولم يتغير، والقاضي بعدم السماح للسفيرة الاسرائيلية بالعودة الى الاردن ما دامت اسرائيل لم تقدم ضمانات بأن الحارس الذي اطلق النار سيقدم للمحاكمة.

ونسب موقع الصحيفة العبرية الى مصدر فلسطيني الذي صرح للصحيفة بالقول "هناك جهود تبذل من قبل وزارة الخارجية الفلسطينية مع السفارة الأردنية في تل ابيب والخارجية الاسرائيلية لايجاد مخرج وحل لهذه الازمة".

واضاف المصدر : السلطة تضغط على الجانب الاردني لعودة العمل بشكل طبيعي في السفارة الاسرائيلية في عمان، وهناك ضغوطات كبيرة من رجال الاعمال الاردنيين والفلسطينيين على رئيس السلطة محمود عباس حول هذا الامر".

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث