عين الأردن

 

n 495 72

 

 


 

الأحد20180520

آخر تحديثالإثنين, 21 أيار 2018 2am

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

أخبار عربية ودولية

وزير الخارجية الامريكي يبدأ جولته في الشرق الاوسط

imagenbbbbbbbbbbb

عين الاردن - قالت وزارة الخارجية الاميركية اليوم الاحد بأن ريكس تيلرسون

وزير الخارجية الاميركي سيزور الاردن خلال جولته الى الشرق الاوسط والتي تبدأ اليوم، حيث سيلتقى مع جلالة الملك عبد الله الثاني وكذلك نظيره الأردني أيمن الصفدي في الأردن والتي سيؤكد تيلرسون خلالها على القوة الدائمة للعلاقة بين الولايات المتحدة والأردن.

وسيتم خلال الزيارة إبرام مذكرة تفاهم ثنائية بين الولايات المتحدة الأميركية والأردن، تلتزم فيها الأولى بالتعاون على مجموعة كاملة من أولويات المساعدة الثنائية – الاقتصادية والدفاعية والأمنية – لأعوام مقبلة.

وقالت هيذر نويرت الناطقة بأسم الخارجية الاميركية بأن جولة تيلرسون ستشمل عمان وانقرة وبيروت والقاهرة والكويت وستمتد من 11-16 شباط.

وتشمل رحلة الوزير بحسب نويرت محطة توقف في تركيا حيث سيلتقي بكبار المسؤولين الأتراك لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والاقليمية.

كما سيلتقى الوزير تيلرسون بالرئيس اللبناني ميشال عون وكذلك رئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري في بيروت. وستركز زيارة الوزير على دعم الولايات المتحدة للشعب اللبناني والقوات المسلحة اللبنانية.

وفي مصر سيلتقي تيلرسون مع كبار المسؤولين المصريين في القاهرة لمناقشة الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية.

كما سيقود تيلرسون الوفد الأمريكي إلى الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش في الكويت والمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق.

وهذه هي المرة الثالثة التي يجتمع فيها الوزير مع نظرائه في اجتماع للتحالف الدولي، ولكنه الأول منذ دحر داعش في الرقة و العراق الذي أعلن تحرير أراضيه. ويعرب الوزير عن تقديره لـ الكويت لاستضافتها هذه الأحداث في وقت حاسم.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث