عين الأردن

  image5c1c913f03fde

 

 


 

السبت20190216

آخر تحديثالسبت, 16 شباط 2019 11am

1550724689413771180 copy

SmartPack728x90Ar

 

 

أخبار عربية ودولية

روسيا تؤسّس 10 معابر لإعادة اللاجئين السوريين

3145505068 crop

عين الاردن - أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن نشر 10 معابر برية وبحرية وجوية من

أجل ما وصفته بـ"تسهيل إعادة اللاجئين السوريين".

وجاء ذلك خلال اجتماع بين "المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء النازحين واللاجئين" ومقر التنسيق المشترك بين الإدارات السورية بشأن قضايا عودة اللاجئين.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية أن رؤساء فرعي نقطتي العبور الحدودية نصيب ودوالي ونقطة العبور الداخلية الصالحية قدّموا تقاريرهم حول الوضع الميداني خلال جلسة تداول عبر دائرة الفيديو المغلقة.

وقال رئيس المركز الروسي، اللواء ألكسي تيسكانغوف: "بموجب قرار الحكومة السورية، تم إنشاء هيئة للتنسيق بين الإدارات لتنظيم التفاعل بين الوزارات المعنية، والهدف هو تهيئة ظروف مواتية لعودة اللاجئين لضمان ظروف معيشة لائقة وفقاً لقدرات الدولة".

وأضاف تيسكانغوف أن عشر نقاط أُنشئت حالياً، وهي "معبر نصيب وهو الوحيد على الحدود السورية الأردنية، خمسة معابر على الحدود السورية اللبنانية، وهي الزمراني، جديدة يابوس، الدبوسية، تل كله والقصير، كما تم إنشاء معبرين داخلياً هما أبو الظهور والصالحية، فضلاً عن وجود معبرين جويين، وآخر بحري هو معبر بانياس".

وجاءت هذه المعابر تزامناً مع تصريحات أطلقها الرئيس اللبناني، ميشال عون، دعا فيها مختلف الدول إلى العمل على تسهيل العودة الآمنة للاجئين السوريين في لبنان إلى وطنهم.

وقال مدير الأمن العام اللبناني، اللواء عباس ابراهيم: "إن المبادرة الروسية لإعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى بلادهم باتت في طور الترجمة العملية"، حسب تعبيره.

وتضغط روسيا بكل أذرعها على ملف اللاجئين السوريين في دول العالم المختلفة، والغرض من ذلك استخدامهم كورقة ضغط لشرعنة وجود نظام الأسد.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث