عين الأردن

  495x726

 


 

الثلاثاء20181023

آخر تحديثالثلاثاء, 23 تشرين1 2018 8pm

jettbuslogo 2222

jihugftsrawQ

 

أخبار عربية ودولية

صحيفة مصرية : اردني متهم بالتجسس لصالح اسرائيل

113322331عين الاردن - ادعت صحيفة "المصري اليوم" المصرية نقلا عمّا وصفته  بـ"مصادر قضائية" أن المتهم الأجنبي المقبوض عليه  بشبهة التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي هو "أردنى الجنسية ويبلغ من العمر 34 عاماً، ويمتلك شركة أقمار صناعية، ويستخدم تلك الأقمار للتجسس على مكالمات بعض الشخصيات العامة فى مصر، وتمريرها إلى الموساد فى إسرائيل.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته في عددها الصادر اليوم الخميس "إن المخابرات العامة أخطرت نيابة أمن الدولة المصرية بما توصلت إليه من تحريات حول المتهم. وأفادت التحريات بأن المتهم دخل البلاد خلال أحداث الثورة واستغل الانفلات الأمنى وجمع معلومات عن أماكن حيوية فى مصر ونقلها إلى الموساد، وتبين أن جهاز المخابرات المصرى تمكن من التقاط صور له أثناء ذلك".

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمن المصري اعتقل رجل الأعمال الأردني من منزله في القاهرة، وقررت النيابة التحفظ على عدد من الأجهزة الإلكترونية التي استخدمها المتهم في تسجيل المحادثات التليفونية للمسؤولين في مصر، على حد قول الصحيفة، وأمرت بانتداب خبير فنى لفحص تلك الأجهزة وتفريغ ما عليها من مكالمات مسجلة.

وبدأت نيابة أمن الدولة ظهر أمس جلسة التحقيقات الثالثة مع المتهم، حيث كان محاميه قد طلب تأجيل التحقيق في الجلسة الثانية لشعور موكله بالإرهاق ونظراً لتعدي الساعة الثانية عشرة مساء وهو موعد حظر التجوال في مصر، مما اضطر النيابة إلى تبديل موعد التحقيق ليبدأ ظهراً بدلاً من التحقيق في الجلسات المسائية.

ورفضت الصحيفة المصرية نشر اسم المتهم الأردني، بناءً على طلب الأجهزة الأمنية التي بررت ذلك بأن نشر اسمه سيساعد على هروب متهمين آخرين متورطين معه ولم يتم القبض عليهم حتى الآن، وقررت النيابة حبس المتهم ١٥ يوماً على ذمة التحقيقات التى جرت معه، وأسندت له النيابة تهمة التخابر لصالح دولة أجنبية

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث