الثلاثاء20171017

آخر تحديثالثلاثاء, 17 تشرين1 2017 12am

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

أهل الفن وناسه

الحلاني يحيي ثاني حفلات مهرجان الفحيص

watermark

عين الاردن - أشعل فارس الأغنية العربية، الفنان اللبناني عاصي الحلاني أول من أمس المسرح الرئيسي لدير الروم الارثودوكس وذلك ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين لمهرجان “الفحيص الاردن تاريخ وحضاره”.
استهل الحلاني حفله بأغنية وطنية ، وهي “صوت من أرض النشامى الأردن وبيت الكرامة .. وتفتخر رافع الهامة .. ويكفي انك اردني”، ليتفاعل الجمهور ويردد معه الكلمات.
وعبر الفنان عن سعادته وبهجته بهذه المشاركة الاولى على خشبة مسرح مهرجان الفحيص ، بكلمات “ يكفي انك اردني ، هذا فخر في بلد يتميز بالمحبة والعطاء ، وباسمي واسم كل لبناني ننقل تحياتنا لهذا البلد العزيز”، مبديا شكره الجزيل لإدارة مهرجان الفحيص لهذا التنظيم، مقدما تحيته للأردن والشعب الأردني.
وقدم الحلاني بعدها العديد من الأغنيات واستهلها بموال “ميجنا” وغنى “اهلا وسهلا.. شرفونا احبابنا”، ليتبعها بأغنية “ يا طير”.
وفي الحفل الذي استمر لأكثر من ساعة تنقل الحلاني بين أغنياته الحديثة برشاقة في البداية وبدون فواصل، فما إن ينتهي من أغنية حتى يبدأ بمقطع من أغنية أخرى، وأكمل الحلاني سهرته الطربية ليقدم “جن جنوني “ ومن كلماتها “ كلما يسافر ليل على دنيي كتير بعيدة .. كلما يطلع فجر وبتشرق شمس جديدة .. بفكر حِبك أنا .. بفكر يرجعلي الهنا .. ترجعلي ياحبيبي .. آلو جن جنوني ياحياتي لما تعرفت عليك .. آلو بين رموش عيوني شافوا النظرة اللي بعينيك “.
وقدم خلال الأمسية الفنية عددا من الاغنيات حسب برنامجه المعد مسبقا، فيما كانت صرخات الجماهير تطالبه بعد تقديم كل اغنية بالإعادة، كانت هناك صرخات وهتافات تملأ ساحات المهرجان باسم فنانهم المحبوب. وانتقل الحلاني بصوته الرومانسي على أنغام أغنية “قومي ارقصيلي بعد”، وتراقص الجمهور على كلماتها وهي “سحرك قتلني وصار يسكب ع قلبي نار .. ويفرفطو الأسرار من قلبي أنا .. أسرار قلب كبير بيموت فيكي كتير .. بخبيلك مشاوير ودروب وهنا”.
واستمر برنامجه الغنائي والمعد خصيصا ليتناسب واذواق كل من حضر بهذه الليلة لتستكمل برنامجه باغنية “يا ميمة جنب الخيمة‎ ‎ دعس خيول‎ ‎معليمة‎ .. يا ميمة مروا من هين .. غافلوا نومات العين”.
ومع التنوع المعد ضمن برنامجه الغنائي قدم صاحب الصوت الرومانسي اغنية “أنا مثل الهوا طاير”، وأمام زهاء 4000 شخص من الجمهور العاشق للون الشعبي الجبلي الذي يقدمه الحلاني، تنقل صاحب الهوارة بهم في أغانيه “صوت الحدا”، و”باب عم يبكي”، وغيرها.
وقدم حلاني بمرافقة فرقته “بعلبك للفنون الاستعراضية”، ألوانا متنوعة من الغناء العربي، وهو ما جعل معجبيه يقبلونه على المسرح، ويشكلون حلقات الدبكة، غير أن الحلاني، عاد بعد “صوت الحدا”، الأغنية التي ألهبت معجبيه، إلى “ذكرتك”، ومواويل رددها معه الجمهور.
عاصي الحلاني غنى “الطير كيف يطير”، وغيرها من مواويل الطرب الجبلي المعروف، وقد ساندته الفرقة في ذلك، وقد فاجأ جمهوره فعلاً، مزيلاً الفكرة التي استولت على كثير من المتابعين حول تراجع شعبية أكثر المهرجانات الأردنية شهرة وانتشارا عربيا وعالميا.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث