عين الأردن

  image5c1c913f03fde

 

 


 

السبت20190323

آخر تحديثالأحد, 24 آذار 2019 12am

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

أخبار إقتصادية

الحكومة تدرس فتح باب استيراد مادتي البطاطا والبصل

1179612 potato onion

عين الاردن - قال الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي أن الوزارة تتابع

المتغيرات التي تطرأ على الأسعار أولا بأول وخاصة أسعار المواد التموينية وفي حال تبين وجود ارتفاعات مبالغ فيها لأسعار أي من السلع الأساسية تقوم الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان استقرار الاسعار وتوفير احتياجات السوق من مختلف السلع .

وأضاف ان الوزارة من خلال فريق الرقابة ترصد يوميا" أسعار الخضار في السوق المحلي والتي تبين وجود ارتفاعات على بعضها واتضح ان السبب الأساسي يعود الى نقص الكميات الموردة للسوق المحلي نتيجة الانتقال بين العروات الزراعية وهذا الوضع عادة ما يحدث سنويا ويستمر لفترة محدودة.

وقال الشمالي ان وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والزراعة تنسقان فيما بينهما لمعالجة اي نقص في الخضار في السوق المحلي حيث تم الاتفاق على فتح باب استيراد مادتي البطاطا والبصل في حال بقيت اسعارهما على ارتفاع اضافة الى امكانية تحديد سقوف سعرية لاي سلعة اساسية يتبين وجود مبالغة فيها .

واضاف ان هنالك كفاية من الانتاج المحلي من اصناف الخضار الاخرى ولكن نقص الكميات الموردة الى السوق يعود الى الانتقال بين العروات الزراعية .

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث