عين الأردن

  6d34dd933689474347d79efd7578d14d

 


 

الأربعاء20181114

آخر تحديثالثلاثاء, 13 تشرين2 2018 10pm

jettbuslogo 2222

LaunchCrown 728x90 Ar 1

 

دائرة التخطيط العمراني والبلديات في إمارة أبوظبي توقع اتفاقية مع شركة جي سي ديكو لتطوير حلول حضرية مبتكرة

DPM and JCD MoU

عين الاردن - وقع معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، مذكرة تفاهم إستراتيجية مع السيد جان شارل ديكو، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المشارك لشركة جي سي ديكو (JCDecaux)، بحضور السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، سعادة السيد لودوفيك بولي.

ويركز التعاون بين دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي وجي سي ديكو، الرائدة في مجال الإعلانات الخارجية على مستوى العالم، على الأبحاث والتطوير من أجل تقديم الخدمات التي تسهم في تشكيل بيئة حضرية مستدامة في أبوظبي وتعزيز نوعية حياة المواطنين والمقيمين على حد سواء.

وتحدد مذكرة التفاهم إطار عمل لـدائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي وجي سي ديكو للعمل معاً بشكل وثيق بهدف تعزيز المشهد الحضري في أبوظبي من خلال تطبيق تكنولوجيا مبتكرة لتصميم أثاث شوارع حضري وذكي ومستدام، يسهم في عملية ربط المناطق وتسهيل حركة السكان فيها، مع إبراز هوية مرئية مميزة للمدينة تعزز من قيمها الثقافية والتراثية.

وفي هذا الصدد، قال سعادة السيد لودوفيك بولي، السفير الفرنسي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة: "تعمل التقنيات الحديثة على تغيير أسلوب الحياة في المدن. وتستعد الشركات الفرنسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل جي سي ديكو، لتوفير الحلول المبتكرة اللازمة لمواكبة التطور الحضري. وتعتبر جي سي ديكو الشركة الرائدة في مجال تطوير وتحويل المدن على مر السنين، وتمتلك الخبرة اللازمة للإسهام في ارتقاء المشهد الحضري في أبوظبي. وتدعم هذه الاتفاقية الشراكات الإستراتيجية بين فرنسا وأبوظبي التي تتماشى مع خطط أبوظبي المستقبلية والطامحة إلى ترسيخ مكانتها كأحد أبرز المدن الرائدة في مجال توفير أساليب الحياة المستدامة والذكية."

ويأتي توقيع هذه المذكرة بالتزامن مع إعلان موئل الأمم المتحدة مؤخراً عن استضافة أبوظبي للدورة العاشرة للمنتدى الحضري العالمي في فبراير عام 2020، ولأول مرة في المنطقة العربية. ويعتير المنتدى الحضري العالمي منصة مفتوحة للتفكير ومناقشة مستقبل المدن، كما أنه يوفر منبراً للحوار بين أصحاب المصلحة، ويكشف فرص التعاون السانحة بين القطاعين العام والخاص.

ومن جهته: قال معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي: "سيناقش المنتدى الحضري العالمي 2020 في أبوظبي أبرز التوجهات العالمية في مجال الاستدامة الحضرية من خلال دمج التنمية الحضرية مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة. ولا شك بأن أهم عناصر نجاح الإدارة المرنة للمدن الحضرية هو توقع الاحتياجات المستقبلية للسكان والتكيف مع توقعاتهم ومتطلباتهم. وبالتالي، فإن تعاوننا مع شركة عالمية رائدة في تقديم الخدمات الحضرية مثل جي سي ديكو سيوفر لأبوظبي فرصاً لتطوير حلول سباقة تلبي التحديات التي تواجه تطورها الحضري."

كما تساهم هذه الاتفاقية في دعم جهود الإمارة لتعزيز الابتكار من خلال تشجيع التعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني في نطاق الشراكات التي تخدم القطاع العام والخاص والسكان، بما يتماشى مع رؤية الحكومة الرامية إلى مواصلة تنمية اقتصاد مستدام ومتنوع.

وقال السيد جان شارل ديكو، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي المشارك لشركة جي سي ديكو (JCDecaux): "نفخر بهذه الشراكة الاستراتيجية مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات في أبوظبي، حيث نتشارك قيم التميز والابتكار والإبداع. ونتطلع قدماً إلى مشاركة خبراتنا العالمية وتوظيف امكانياتنا لتوفير الخدمات الحضرية التي ستلبي احتياجات السكان المستقبلية، وتعزز من مكانة هذه المدينة الحيوية كمركز ابتكار عالمي يشجع على ريادة الأعمال، لتحقيق الفائدة القصوى للسكان والمقيمين."

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث