عين الأردن

 

  zzzzzzzzzzain 123

 

 

 

 


 

الأربعاء20190522

آخر تحديثالخميس, 23 أيار 2019 1am

728x90

 

gig 2019 1720x90

 

 

4 طرق قانونية للحصول على الجنسية التركية

s feb65bb1e7e1211e 768x432

عين الاردن -نشرت وكالة "الأناضول" الجمعة، تقريرا حددت من خلاله سبل

الحصول على الجنسية التركية بطريقة قانونية، ليكون دليلا للأجانب ويحميهم من عمليات الاحتيال والنصب.

وقالت الوكالة التركية، إن القوانين المفروضة على طرق الحصول على الجنسية تطبق على جميع الأجانب على حد سواء، وهي منضبطة بعدة حالات، ومؤخرا أضيفت لها الامتيازات المتعلقة بالاستثمار الاقتصادي، وخاصة في مجال العقارات.

وتضع الحكومة التركية شرطا أساسيا للحصول على الجنسية، وهو عدم ارتباط المتقدمين للحصول عليها بأي تنظيمات مصنفة إرهابية في تركيا، تخل بأمن وسيادة واستقلال ووحدة البلاد.

وحصرت "الأناضول" طرق الحصول على الجنسية التركية بأربع حالات، وهي:

- الإقامة مع إذن العمل لخمس سنوات متواصلة

- بعد 3 سنوات من الزواج من مواطن أو مواطنة تركية

- الجنسية الاستثنائية التي تمنح في حالات خاصة جدا

- الاستثمار الاقتصادي بمبلغ لا يقل عن 250 ألف دولار ولمدة 3 سنوات

وأضافت، أن طريقة الاستثمار الاقتصادي يتفرع منها الاستثمار المباشر، وتشغيل الأتراك، فضلا عن الودائع المصرفية، والتملك العقاري، وكان آخر التعديلات شراء العقار غير المكتمل قيد الإنشاء، عبر عقد يتم رهنه لمدة 3 سنوات على الأقل.

وأشارت الوكالة، إلى أن طريقة الاستثمار الاقتصادي ساهمت في تسريع وتيرة إقبال المستثمرين الأجانب، وخاصة العرب، على التملك في تركيا، بغرض الجنسية، وبالفعل بدأ مستثمرون بالحصول على الجنسية بعد اتمام المعاملات.

وأفادت هيئة الإحصاء الوطنية التركية، في تقرير لها قبل أيام، بأن نسبة شراء العقارات من قبل الأجانب في البلاد، العام 2018 ارتفعت بنسبة 78.4% مقارنة بالعام 2017

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث