عين الأردن

 495x72 2 copy

 

 

  

 

 

 

 


 

الأربعاء20190619

آخر تحديثالخميس, 20 حزيران 2019 1am

jo gal

 

gig 2019 1720x90

 

 

بتنظيم من (مركز عيسى الثقافي) .. ندوة مستقبل التعليم في الوطن العربي تختتم أعمالها في شرم الشيخ

20190425190543576

عين الاردن - اختتمت فعاليات النسخة الثامنة من ندوة "تحالف عاصفة الفكر"، اليوم، التي نظمها مركز "عيس الثقافي" بالتعاون

مع تحالف مراكز البحوث العربية، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة نخبة من المفكرين والخبراء والباحثين والمتخصصين من مختلف الدول العربية، وأقيمت يومي 23 و24 أبريل 2019.

وأصدرت الندوة التي جاءت تحت عنوان "مستقبل التعليم والبحث العلمي في العالم العربي" ثلاثة عشر توصية، استهدفت تطوير التعليم في الوطن العربي بما يتسق مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، من خلال تقديم أطروحات ورؤى غير تقليدية لواقع التعليم في الوطن العربي تضمنت تحليل موضوعي قائم على دراسات وإحصاءات مقارنة مع مختلف دول العالم المتقدم للوصول إلى حلول قابلة للتطبيق تسهم في إخراج التعليم في الوطن العربي من أزمته، من خلال التعاطي مع مكونات العملية التعليمية المختلفة والحرص على تطويرها وصولا إلى الغاية المنشودة في جعل التعليم العالي والبحث العلمي قوة دافعة، لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية.

وحث المشاركون وزارات االتربية واالتعليم في العالم العربي، على الاعتماد على نظم تربوية لا مركزية في إداة القطاعات التعليمية المختلفة من خلال تأكيد أهمية الإدارة التشاركية والإدارة الاستراتيجية، تحقيقا للجودة الشاملة في الأنظمة التعليمية.

وقال نائب رئيس مجلس أمناء مركز عيسى الثقافي والمدير التنفيذي، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، إن الندوة شهدت تنوعا في الفكر وهذا التنوع يأتي من حقيقة إيماننا بأن التعليم هو معادلة واسعة النطاقات والاختصاصات ومخرجاتها تمس كل جوانب الحياة.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث