الأحد20170820

آخر تحديثالإثنين, 21 آب 2017 12am

cccccIROOO copy copy

cccccIROOO copy copy

صحة ومجتمع

الاردن يشارك بورشة عمل اقليمية حول الحوار الاجتماعي في تونس

mohammadmazen anasqawsmi9080

عين الاردن - يشارك الاردن ممثلا باتحاد نقابات العمال وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني وعن

الاتحاد العربي للنقابات بوفد مشترك في ورشة عمل ثلاثية تتعلق بالتشريعات الناظمة للحوار الاجتماعي ومناقشة مدى ملائمة التشريعات لتسريع وتوسيع نطاق الحوار الاجتماعي بين الشركاء الاجتماعيين ممثلين بالحكومة واصحاب العمل والعمال.

تأتي هذه المشاركة في اعقاب عقد عدد من الورشات المحلية في عمان خلال الشهور الماضية ، والتي ناقشت عدد من اوراق العمل والتي سلطت الضوء على التشريعات الناظمة للعلاقة بين العمال واصحاب العمل والدور الحكومي في هذا المجال .

وقد خرجت هذه الورش بعدد من التوصيات التي تمثل رؤية العمال واصحاب العمل في صياغة اطار قانوني يدفع بإتجاه تعزيز الحوار الاجتماعي واعادة ترتيب اولويات هذا الحوار والوصول الى نقاط التقاء حول العديد من الملفات التي وقفت عائقا في الماضي امام ترسيخ مبادئ الحوار الهادف الى تحقيق طموحات الفرقاء .

الخبير الدولي بشؤون العمال المهاجرين واللاجئين محمد المعايطة اكد ان هذه المشاركة تأتي استكمالا لورشات العمل التي اقيمت في عمان خلال الفترة الماضية وشارك بها ممثلين عن القطاعات العمالية المختلفة وقدموا مقترحات في ضوء التشريعات الناظمة للعمل النقابي كأولويات امام المشرع لادخال تعديلات واضافات على التشريعات الوطنية في ضوء التطور التكنولوجي والمجتمعي .

ويتكون الوفد من الوزيرة السابقة اسمى خضر وخولة الوزني مسؤولة ملف الحوار الاجتماعي بالاتحاد العربي للنقابات والخبير بشؤون العمال المهاجرين واللاجئين محمد المعايطة ومحمود سمحان ، فخري العجارمه ، الدكتورة رندا الخالدي وانس القواسمي.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث