عين الأردن

 

n 495 72

 

 


 

الجمعة20180622

آخر تحديثالجمعة, 22 حزيران 2018 10pm

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

صحة ومجتمع

عند الإفطار والسحور.. تجنب تناول هذه الأطعمة

5b002ec5c7704111

عين الاردن - تختلف عادات تناول الطعام خلال شهر رمضان عن باقي أيام السنة، لكن من الضروري الحفاظ على نظام غذائي صحي، لتجنب الإصابة بالمشاكل الهضمية، وتحقيق الفوائد المرجوة من الصيام.

ومن الضروري الانتباه إلى بعض الأطعمة، وتجنب تناولها على وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، لما لها من تأثير سلبي على الصحة. وفيما يلي أهمها، بحسب موقع لوفتراس الإلكتروني:

أطعمة تجنب تناولها على السحور:

1- الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة

هذه الأطعمة مثل السكريات والدقيق الأبيض والمعجنات والكعك والكرواسون منخفضة في المواد الغذائية الأساسية، فهذا النوع من الأطعمة يزود الجسم بالطاقة الفورية لكن هذه الطاقة دائماً قصيرة الأجل، لذلك يجب تجنب تناول مثل هذا النوع من الأطعمة.

2- الأطعمة المالحة

غالباً ما يسبب الطعام المالح خللاً في مستويات الصوديوم في الجسم، مما يجعلك تشعر بالعطش الشديد أثناء الصيام. لذلك، حاول تجنب المكسرات المملحة والمخللات والرقائق والأطعمة التي تحتوي على صلصة الصويا.

3- مشروبات الكافيين

القهوة تحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى الأرق، وبصرف النظر عن هذا، فإنه لا يبقي جسمك رطباً، ويجعلك بحاجة إلى الماء طوال اليوم.

أطعمة تجنب تناولها على الإفطار:

1- المشروبات الصناعية

سيكون خياراً جيداً إذا التزمت بالماء العادي أو ماء جوز الهند لتهدئة عطشك، حيث أن تناول المشروبات المصنعة والمشروبات الغازية على معدة فارغة يمكن أن يضر بصحتك.

2- الأطعمة الغنية بالسكر

تجنب تناول المواد الغذائية عالية السكر مثل الحلويات والشوكولاته، لأنها مصدر فوري لزيادة الوزن ويمكن أن تؤدي إلى تعقيدات صحية إذا استهلكت بشكل يومي.

3- الأطعمة المقلية

يجب تجنب الأطعمة المقلية والدهنية مثل البطاطا المقلية والسمبوسة، وتجنب الكاري والمعجنات الدهنية حيث تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الدهون، تزيد عن الموصى بها يومياً وكمية كبيرة من الصوديوم. لذلك، فإن تناولها بشكل متكرر قد يزيد من تأثير التعب والإرهاق.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث