عين الأردن

 

482x70ز1

 

 


 

الخميس20180816

آخر تحديثالخميس, 16 آب 2018 4pm

jettbuslogo 2222

ee24e3e8ba6fa1bb237a85161fb06a7b

 

صحة ومجتمع

اليونسكو تطلق مشروعا حول المياه والتعليم بمشاركة مدارس الجامعة الأولى - بنات

thumbnail5600001

عين الاردن - تحت رعاية وزير التربية والتعليم الدكتورعزمي

محافظة أقيمت في فندق الماريوت فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بمشروع "التعليم والمياه من منظور التعليم من أجل التنمية المستدامة" بمشاركة مدارس الجامعة الأولى /بنات و بمشاركة خبراء وميسرين من الأردن والعراق وفلسطين، لرفع الوعي وبناء القدرات المعرفية والسلوكية في مجال الإدارة المستدامة للموارد المائية.

ونظم البرنامج مكتب منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتعلم (اليونسكو) الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالتعاون مع وزارة التربية من 22 - 24 تموزالجاري .

وقال مدير المكتب غيث فريز إن الأمن المائي ومواجهة التحديات المحلية، المحور الأساس للمكتب، ضمن خطته لتنفيذ البرنامج الهيدرولوجي الدولي في المنطقة.

وأضاف بأن هذا البرنامج، أحد البرامج المشتركة بين قطاعي العلوم والتربية في المكتب، مشيرا إلى إعداد دليل للمعلمين حول المياه والتعليم بمشاركة مجموعة خبراء ومتخصصين في مجالي التعليم وإدارة الموارد المائية في المنطقة.

وأكد مدير إدارة المناهج والكتب المدرسية في وزارة التربية والتعليم الدكتور صالح الخلايلة حرص الوزارة على بناء الثقافة الطلابية في مجال ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية، أكان عبر تضمينها في الكتب المدرسية أو في النشاطات اللامنهجية.

وبين المنسق الوطني لشبكة المدارس المنتسبة لـ"اليونسكو" في الأردن سلطان الخليف أن بناء الوعي والمعرفة لدى الأشخاص ضرورة حتمية، لمعرفة التعامل مع الموارد المائية والمحافظة عليها، لينعكس ايجابا على السلوكيات الفردية والمجتمعية؛ بما يحقق الاستخدام الرشيد للمياه باستعمال التقنيات المناسبة.

وحضر اللقاء مندوبة مدارس الجامعة الأولى –بنات – السيدة سعاد غزال عضو اللجنة الوطنية للمدارس المنتسبة لليونسكو.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث