السبت20171216

آخر تحديثالسبت, 16 كانون1 2017 7pm

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

أخبار محلية

قرارات الحكومة .. إعفاء أبناء العاملين بالجامعات من فروق الرسوم

cdbc55b081392f3c5aa1ca3bbee51e52

عين الاردن - قرر مجلس الوزراء بجلسته المنعقدة الأربعاء الموافقة على نظام

معدل لنظام البعثات والمنح العلمية للموفدين لسنة 2017 الذي اعدته وزارة الصحة.

وجاء النظام لغايات رفد المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في المحافظات النائية بالأطباء وتشجيعهم على العمل فيها.

وبموجب النظام تتولى وزارة الصحة كل ما يتعلق بالمبتعثين او الموفدين لصالحها بموجب احكام النظام من حيث دفع الالتزامات المالية المترتبة على المبتعثين او الموفدين بما في ذلك الالتزامات المترتبة للمؤسسات التعليمية التي تم قبولهم فيها.

الى ذلك قرر المجلس السماح لوزارة الصحة بتزويد المستشفيات غير التابعة لها بنسخ من نماذج التقارير الطبية القضائية لجميع الجهات المصرح لها بإعطائها.

وجاء القرار في ضوء صدور تعليمات اصدار التقارير الطبية القضائية الصادرة بمقتضى نظام التقارير واللجان الطبية ونماذج التقارير الطبية القضائية التي تم اعتمادها في كافة المستشفيات المرخصة العاملة في المملكة سواء كانت تقارير طبية قضائية اولية او تقارير طبية قضائية قطعية صادرة عن مستشفى.

وتضمنت التعليمات اجراءات دقيقة تتضمن كشفا موسعا ومفصلا عن حالة المصاب او طالب التقرير واجراءات دقيقة ومسؤولة لمانح التقرير.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقيتي تعاون بين الحكومة الاردنية وشركة الكهرباء الوطنية وبنك الاستثمار الاوروبي بقيمة اجمالية تبلغ حوالى 17 مليون يورو، حيث تأتي الاتفاقية الاولى لتوفير منحة على شكل مساعدة فنية بقيمة 2 مليون و850 الف يورو لدعم تنفيذ مشروع الممر الاخضر لشركة الكهرباء الوطنية بهدف دعم الشركة في ادارة وتنفيذ المشروع ودعم تصميم وتنفيذ خطة اتصال للمشروع الى جانب اعداد تقييم شامل للاثر البيئي والاجتماعي لبعض مكونات المشروع.

فيما تأتي الاتفاقية الثانية كمنحة بقيمة 14مليون و350 الف يورو لدعم تنفيذ مشروع الممر الاخضر بهدف المساهمة في بناء خطين جديدين للنقل الكهربائي وانشاء محطة نقل كهرباء فرعية جديدة وتعديل المحطتين الفرعيتين الحاليتين وبما يسهم في تعزيز شبكة النقل لاستيعاب الطاقة الكهربائية المولدة من مشاريع الطاقة المتجددة.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث