الثلاثاء20171121

آخر تحديثالثلاثاء, 21 تشرين2 2017 5pm

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

أخبار محلية

رسالة خطية من الملك لمحمد بن راشد

main image5a09a9d697af1

عين الاردن - نقل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي رسالة خطية من الملك عبدالله الثاني

الى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تتصل بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وخلال استقبال الشيخ محمد بن راشد للدكتور الملقي، حمل سموه رئيس الوزراء تحياته إلى الملك وتمنياته للشعب الأردني بدوام التقدم والاستقرار.

وأكد الملقي عمق العلاقات الاخوية التي تجمع الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة والحرص على تعزيزها في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبيين الشقيقين.

وأعرب الملقي عن شكر الاردن وتقديره للدعم الذي تقدمه الامارات للأردن الذي أسهم في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية ومواجهة التحديات الاقتصادية.

واشاد رئيس الوزراء بالتطور الكبير الذي تشهده دولة الامارات العربية المتحدة بشكل عام وامارة دبي بشكل خاص بفضل الرؤية الحكيمة والتصميم وحسن الادارة والقيادة واستشراف المستقبل.

ولفت الملقي الى انه وعقب مشاركة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في القمة العربية في الاردن نهاية اذار الماضي زارت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات امارة دبي للاطلاع على تجربة دبي المتقدمة في مجال الحكومة الالكترونية والاستفادة من هذه التجربة سيما وان الحكومة بدأت خطوات جادة للوصول الى حكومة غير ورقية في عام 2020 وسيتم البدء بتقديم 10 خدمات حكومية حصريا بشكل الكتروني مطلع العام المقبل .

واشار الى ان الوصول الى حكومة غير ورقية تهدف الى تقليل الاحتكاك بين مقدم الخدمة وطالبها الامر الذي يخفف من حالات الفساد ويحقق العدالة في تقديم الخدمة للجميع لافتا الى ان دولة الامارات العربية المتحدة وامارة دبي بشكل خاص ابدعت في هذا المجال.

واشاد رئيس الوزراء بالنتائج التي توصلت اليها اجتماعات اللجنة الاردنية الاماراتية المشتركة التي عقدت في ابو ظبي نهاية الشهر الماضي والتي جاءت ترجمة للعلاقات المشتركة بين البلدين حيث تعد العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما مثالا يحتذى به للتعاون العربي.

واطلع الملقي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على التحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن واجراءات التصحيح الاقتصادي والمالي التي تنتهجها الحكومة لمواجهة هذه التحديات والتوجه نحو الاعتماد على الذات كهدف استراتيجي تسعى الحكومة للوصول اليه.

واشار رئيس الوزراء الى التداعيات الاقتصادية والامنية والاجتماعية للازمة السورية على المملكة ،لافتا الى ان القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية عملت بشكل دؤوب ومتواصل منذ نحو 7 سنوات لحماية حدود الاردن الشمالية والشمالية الشرقية من اخطار الجماعات الارهابية وتهريب المخدرات وغيرها ،مؤكدا ان هذا كان له كلف مالية تحملتها خزينة الدولة الاردنية.

وفي الوقت الذي اشاد فيه رئيس الوزراء بالمساعدات التي قدمت للأردن لتعزيز البنية التحتية واقامة المشروعات الخدمية لخدمة المجتمعات المستضيفة واللاجئين الا انه اشار الى ان هذه المشروعات تحتاج الى نفقات تشغيلية جارية تتحملها الموازنة الامر الذي فاقم من التحديات الاقتصادية وعجز الموازنة.

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على الدعوة لحضور معرض دبي للطيران المنعقد حاليا في مطار آل مكتوم الدولي بدبي.

من جهته طلب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نقل تحياته الى الملك عبدالله الثاني وتطلعه الى مزيد من التعاون بين البلدين الشقيقين.

واشاد الشيخ بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية الاماراتية في المجالات كافة.

وحضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي و الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ووزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

وحضره عن الجانب الاردني سفير الاردن لدى دولة الامارات العربية المتحدة جمعه العبادي والقنصل الاردني في دبي الدكتور سائد الردايدة ومدير عام مكتب رئيس الوزراء فهد الفايز.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث