عين الأردن

  e8eb9f3ac81e1e359486fcad796d3a29

 

 


 

الإثنين20190422

آخر تحديثالإثنين, 22 نيسان 2019 7pm

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

أخبار محلية

الأردن يدرس طلبا لعقد مباحثات يمنية في عمان

pic 73492صفدي 9600

عين الاردن - قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الأردن تلقى طلباً رسميا لاستضافة

اجتماعات الحكومة اليمنية مع المعارضة في عمّان.

وبين الصفدي ان المملكة تلقت " طلبا رسمياً من الحكومة اليمنية للقاءات الحكومة اليمنية مع الحوثين في عمّان، وسيتم دراسته في ضوء الثوابت الأردنية في دعم الشرعية الدستورية في اليمن وسيجري الرد على الطلب بأسرع وقت"، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اليمني خالد اليماني.

وأكّد الصفدي على ضرورة تطبيق اتفاق السويد الأخير حول المصالحة في اليمن بين الحكومة اليمنية والحوثيين، موضحاً أن الاتفاق "يشكل خطوة مهمة وقادرة إن طبقت على التحرك باتجاه انهاء هذه الأزمة".

وأضاف أن الأردن "يقف مع الحكومة الشرعية في اليمن ومع تحالف استعادة الشرعية". "ننسق مع السعودية والإمارات لبذل كل الجهود الممكنة ومساعدة اليمنيين في الخروج من هذه الأزمة ووقف المعاناة بتوجهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لنضع كل مكانيات الأردن باتجاه العمل على إنهاء هذه الأزمة"، أضاف الصفدي.

قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني ان الأردن كان وما زال سندا لأهل اليمن وللسلطة الشرعية في اليمن. وأشار الى ان اليمن حريص على التشارو مع الأردن بشكل مستمر بكافة الملفات مشيرا الى انه يحمل رسالة من الرئيس اليمني لجلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني "اتفقنا على ملفات في السويد ولكن لم يتحقق شيء على الأرض والطرف الآخر لم ينحسب من ميناء الحديدة والان هذه مسؤولية المجتمع الدولي".

وأشار إلى أن "الأردن كان وما زال سندا لأهل اليمن وللسلطة الشرعية في اليمن". "اليمن حريص على التشارو مع الأردن بشكل مستمر بكافة الملفات، أضاف اليماني، مشيرا إلى أنه يحمل رسالة من الرئيس اليمني عبدربه منصور لجلالة الملك عبدالله الثاني.(المملكة)

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث