الخميس20171019

آخر تحديثالخميس, 19 تشرين1 2017 12pm

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

صحافة

“الدقيقة بمليار”..شاهد.. مؤسس “سوفت بنك” : اقنعت الامير في 45 دقيقة باستثمار 45 مليار

35871bbb

عين الاردن - تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر”  ويوتيوب مقطع فيديو للرئيس

التنفيذي لشركة “سوفت بنك” اليابانية،ماسايوشي سون، كشف فيه جانبا من كواليس لقائه ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قبل عدة أشهر، وكيف أقنعه باستثمار 45 مليار دولار في صندوق استثماري للتكنولوجيا في 45 دقيقة فقط.

وبحسب الفيديو المتداول  وخلال لقاء مع قناة “بلومبيرغ” الأمريكية، سأل المذيع “ماسايوشي” عن كيفية تمكنه من إقناع “ابن سلمان” باستثمار 45 مليار دولار في ساعة واحدة، فقاطعه الأخير قائلا: “قولك ساعة واحدة أمر غير صحيح. فقط في 45 دقيقة 45 مليار دولار”.

ليعتذر المذيع، قائلا: “حسنا صحيح أعتذر. ما الذي قلته له (للأمير بن سلمان) إذن كي تقنعه خلال 45 دقيقة باستثمار 45 مليار دولار؟”.

فأجاب “ماسايوشي” موضحا أنه قال للأمير السعودي: “أتيت للحديث معك لأول مرة، سأمنحك هدية، هدية ضخمة، هدية تقدر بتريليون دولار، فاتسعت عيني الأمير (تعبيرا عن الدهشة) وقال: حسنا. الأمر فعلا مثير”.

وكان “ابن سلمان” قد التقى “ماسايوشي” أواخر مايو/أيار 2017، في مكتبه بالرياض،؛ حيث جرى خلال اللقاء بحث الفرص الاستثمارية في المملكة، وتعزيز الشراكة وفق رؤية المملكة 2030.

وعقب اللقاء، أعلن “سوفت بنك” أنه تم الاتفاق على استثمار “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” 45 مليار دولار في “صندوق رؤية سوفت بنك” للتكنولوجيا، الذي ستبلغ قيمته نحو 100 مليار دولار، منها 28 مليار دولار من “سوفت بنك”.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث