السبت20180421

آخر تحديثالسبت, 21 نيسان 2018 5pm

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

صحافة

40 مليون دولار منحة كندية لدعم قطاع التعليم

imagesdddddddddddddddullooorr

عين الاردن - قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة الدكتور هاني الملقي

الموافقة على اتفاقية المنحة مع الجانب الكندي تقدم بموجبها الحكومة الكندية منحة بقيمة 75 مليون دولار كندي او حوالي 40 مليون دولار امريكي خلال السنوات الخمس القادمة ( 2018 – 2022 ) كدعم مباشر للقطاع التعليم.

ووافق المجلس على تقييد الدفعة الاولى من المنحة بقيمة 15 مليون دولار كندي بحساب امانات لدى وزارة المالية باسم وزارة التربية والتعليم بحيث تخضع في طريقة واجراءات قبضها وقيدها ومراقبتها وصرفها لاحكام النظام المالي.

وتهدف الاتفاقية الى دعم ميزانية قطاع التعليم والخطة الاستراتيجية للتعليم في الاردن 2018 – 2022 وضمان حصول الطلبة على تعليم جيد في كافة مناطق المملكة والمحافظة على التقدم الذي حققه الاردن في مجال التعليم والذي بدا يتاثر سلبا نتيجة الازمة السورية واستقبال اللاجئين .

وتركز استراتيجية التعليم في الاردن وابرز محاورها على جودة التعليم بكافة مستوياته من مرحلة الطفولة المبكرة الى نهاية المرحلة الثانوية فضلا عن تخفيف العبء عن البنية والمدارس التي تأثرت نتيجة الازمة السورية حيث تواجه وزارة التربية والتعليم تحديات حقيقية في تلبية الاحتياجات التعليمية لاكثر من 200 الف طفل من اللاجئين في سن المدرسة وما تطلبه من توظيف معلمين اضافيين وتوسيع البنية التحتية التعليمية والعمل بنظام الفترتين في اكثر من 200 مدرسة.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث