عين الأردن

  e8eb9f3ac81e1e359486fcad796d3a29

 

 


 

السبت20190420

آخر تحديثالأحد, 21 نيسان 2019 1am

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

صحافة

الرزاز: كلنا مع الملك حكومة وشعبا شاء من شاء وأبى من أبى

image.jpg 33 3

عين الاردن - اكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، ان حديث جلالة الملك عبدالله الثاني

يوم امس لدى زيارته محافظة الزرقاء بشان القدس عندما قال " لن يتغير موقفي من القدس" هو امتداد ليوم الكرامة الخالدة الذي نحتفل اليوم بذكراها.

وقال رئيس الوزراء، خلال رعايته، اليوم الخميس، حفل اطلاق عدد من الخدمات الالكترونية لوزارة العدل، "ونحن نقول لجلالة الملك، حكومتك وشعبك معاك شاء من شاء وابى من ابى"، لافتا الى ان هذه هي وحدتنا الوطنية الحقيقية.
ولفت رئيس الوزراء اننا نحتفل اليوم بمناسبات عديدة اولاها يوم الكرامة الذي سطر فيه شهداؤنا بدمائهم الزكية تاريخا مشرفا للاردن.

واكد رئيس الوزراء ان يوم الكرامة ليس يوما فقط وانما هي حالة اردنية، لافتا الى ان الاردن فقد في السنة الاخيرة 27 شهيدا من قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية الذين ضحوا بدمائهم وارواحهم دفاعا عن الوطن.
ووجه رئيس الوزراء تحية اجلال واكبار للأمهات بمناسبة عيد الام وبشكل خاص لامهات الشهداء اللواتي روين الارض بدموعهن وزرعن الروح الوطنية وقصص الشهداء وقيم الاخلاق والمواطنة لا بنائهن.
وزاد " للامهات تقديرنا وشكرنا لابقائهن هذه الروح والقيم شعلة تضيء مستقبلنا ونؤكد على مسؤولية الاباء ان يقوموا بدورهم بالكامل بزرع قيم المواطنة والولاء لدى ابنائهم لنصل بالاردن الى النهضة التي وجهنا به جلالة الملك والتي نعمل جميعا جاهدين على تنفيذها".

وبشأن الخدمات الالكترونية التي تطلقها وزارة العدل اليوم، قال رئيس الوزراء ان مؤسسات العدل تبدأ بالتشريع والقوانين والانظمة ولكن هذا وحده فقط لا يضمن وصول العدالة الى اصحابها وانما من خلال العمل المؤسسي الجاد لإيصال الخدمات للمواطن واعطائه الحق وحفظ كرامته بالوصول الى العدالة " وهذا ما يميز الدولة الناجحة عن الدول الفاشلة " .
واضاف "نحن بهذه الخطوة نخطو خطوة مهمة جدا باتجاه تحقيق العدالة وشعور المواطن ان بإمكانه الوصول اليها".
واشار الرزاز الى اهمية الخدمات الالكترونية التي تطلقها وزارة العدل اليوم، لافتا الى ان نحو 300 الف مواطن سنويا كانوا يصطفون بطوابير للحصول على شهادة عدم محكومية، والان اصبح الحصول عليها ميسرا عبر التطبيقات الالكترونية، مؤكدا ان هذا جزء من خطة النهضة ومحور اساسي من محاور دولة القانون وسيادته ودولة الانتاج ودولة التكافل.

وشدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة بتنفيذ كل ما وعدت به منذ بداية تشكيلها مقدما شكره للشركاء في انجاز هذا المشروع ومشاريع اخرى تهدف لتحقيق الشفافية والمساءلة والمحاسبة وصولا لما يصبو اليه المواطن وما يوجهنا به جلالة الملك دوما بضرورة حفظ كرامة المواطن الاردني الذي هو محور عملنا وهدفنا.
وتأتي الخدمات الالكترونية التي تطلقها وزارة العدل اليوم في اطار الجهود المبذولة لتبسيط الاجراءات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وكافة المتعاملين مع الوزارة بما يعزز مبدأ سيادة القانون والوصول الى العدالة الناجزة.

وبموجب هذا المشروع فقد تم اطلاق اول حزمة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة العدل تتمثل في عشرين خدمة تم تطويرها بالشراكة مع مشروع سيادة القانون الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، ستسهم وبشكل واضح في خدمة متلقي الخدمة وتسريع اجراءات التقاضي، سيتبعها فيما بعد خدمات الكترونية اخرى ما زالت في طور التطوير والاعداد.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث