عين الأردن

  e8eb9f3ac81e1e359486fcad796d3a29

 

 


 

السبت20190420

آخر تحديثالأحد, 21 نيسان 2019 1am

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

موقف ملكي مقدر علّه يحرج البعض

623721976 copy copy

إلغاء الملك عبد الله الثاني زيارته لدولة رومانيا بعد أن أعلنت رئيسة وزراء الأخيرة نية حكوماتها نقل سفارة بلادها إلى القدس المحتلة قرار حكيم وشجاع.
إعلان رئيسة الوزراء جاء خلال لقاء لها مع أعضاء من اللوبي الصهيوني في أمريكا (ايباك)، وكانت سعيدة وهي تعلن ذلك، وكأنها تقدم هدية لأعضاء اللوبي كي لا ينسوها عند السيد ترامب!!
لكن الرئيس الروماني استشاط غضبا، وقال إنه لن يوافق على نقل السفارة، «والدستور الروماني يمنحني السلطة لذلك».
قرار الملك إلغاء الزيارة التي كانت معدة سلفا جاء في وقت مناسب جدا؛ إذ لا بد لبوخارست أن تفهم أن لقرارها ذلك تبعات، وأن اللوبي الصهيوني وإدارة ترامب ليسا وحدهما من يجب أن تقدم لهما الهدايا، فهناك دول أخرى يجب التفكير في مصالحها عند اتخاذ قرار بهذا الحجم.
تبع الموقف الملكي الشجاع موقف الفعاليات الاقتصادية التي ألغت هي الأخرى فعاليات كانت تنوي القيام بها في رومانيا.
صحيح أن الأردن لا يملك اقتصادا قويا يمكن أن يؤثر في اقتصاد رومانيا، لكن وزن الأردن فيما يتعلق بالقدس يفوق حجم مساحته وحجم اقتصاده، ولا بد أن الرسالة وصلت إلى بوخارست في قلب أوروبا، لكننا نتمنى أن تصل إلى أشقائنا الذين يملكون المساحات الكبيرة والاقتصادات الضخمة!!
الأردن لا يزاود على أحد في ملف القدس، ومعروف عنه دبلوماسيته الهادئة والناعمة جدا، إلى درجة أنها تغيظ الشعب أحيانا، إلا أن التطورات المتسارعة جعلته يخشن من دبلوماسيته قليلاً.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث