عين الأردن

 495x72 2 copy

 

 

  

 

 

 

 


 

الأحد20190616

آخر تحديثالأحد, 16 حزيران 2019 8pm

jo gal

 

gig 2019 1720x90

 

 

بس شو الموضوع؟

b53e8b78179f733e5837d16487876574 e1493616756144 copy


من المعروف أن الغموض في مجمله يفتح أبواب التكهنات، والغمغمة ترمي قرابين حيّة للإشاعات

، فتلتهمها وتسمن وتكبر وربما تبتلع الراوي والرواية من الجلدة إلى الجلدة..لذا دائماً ما نذكّر ونصرّ في تذكيرنا أن الأوطان ليست مسائل شخصية ليتم التكتم عليها أمام العامة وليست نزاعاً مالياً شخصياً يتم إخفاء مستقبله في حقيبة “سمسونايت” محفوظة برقم سري، الأوطان تاريخ وشعوب من حقّها أن تعرف ما يطبخ لها الآن وماذا يعدّون لها في القادم؟ حتى تحتاط وتستعد وتعرف كيف تدافع عن مصيرها..
الكثير من السياسيين والمحللين السياسيين كانوا ينفون أي وجود لما يسمّى “صفقة القرن” لنكتشف أن هؤلاء السياسيين ومحلليهم لا يعرفون “ثلث الثلاث” وأن دجاجتنا “الطوزة” عندها استشراف للسمتقبل أكثر بكثير منهم..ها هي تتضح معالم خطّة أمريكا الإجبارية لمستقبل إسرائيل ، وها هي تنذر الدول بالقبول أو تحمّل النتائج ، ولم يبق عن الانتخابات “الإسرائيلية” سوى أقل من ثلاثة أسابيع ، فماذا نفعتنا حالة الإنكار التي استمرت منذ سنتين أو أكثر إلى الآن..ماذا جلبت لنا سوى مزيد من الضياع والتوهان والغرق؟؟
لن ينفعنا التلاوم في هذه المرحلة و”عجيج” القرار صار على مقربة منا، بل صرنا نستنشق غبار معركة الوجود ؛ أحد المسؤولين يطلب منا الصمود فالمرحلة الصعبة والبعض يدعونا إلى الوقوف صفاً واحداً أمام ما هو آت وان نقف إلى جانب الأردن، “طيّب زين” الا تكرّمتم علينا وشرحتم لنا ما هو “الآت” حتى نقف صفاً واحداً ضده، الم تطلبوا منا مواجهة القادم؟..طيب شو الموضوع؟ وما هو القادم؟..عرّفوه لنا لنعرف كيف نقاومه ونتصدّى له..ونتغلّب عليه...لكل عدو سلاح يناسبه لكن المجهول لا سلاح له الا الخوف منه فقط!.
الشرح والمصارحة للعامة والنخب على حدّ سواء بما يجري ضرورة لا ترفاً ، لأن مستقبل الوطن لا يمكن حصره بتكمتم وغموض مريبين..الوطن للأردنيين جميعاً، وللتاريخ وللجغرافيا ولدم الأجداد ومستقبل الأحفاد..
يذكرني السلوك الرسمي، بأبي يحيى عندما جمع أقاربه ذات مساء وقال لهم..يا قرايبي يا عزوتي يا إخواني..بدي فزعتكوا...قال الجميع ابشر بالفزعة بس شو الموضوع..قال: مش عارف..بس انتو على كل حال افزعوا لي!.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث