عين الأردن

 

n 495 72

 

 


 

الأحد20180624

آخر تحديثالأحد, 24 حزيران 2018 8pm

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

رياضة وملاعب

طرائف المونديال.. قفاز تافاريل يورطه على منصة التتويج

download قفازات

عين الاردن - يشتهر منتخب البرازيل دائما بضم كوكبة من اللاعبين أصحاب المهارات والسحرة في تشكيلته، بينما يعاب عليه مركز حراسة المرمى الذي يعتبره الكثيرون نقطة الضعف الوحيدة في صفوف السامبا.

إلا أن الحارس البرازيلي كلاوديو تافاريل كسر هذه القاعدة من خلال حماية عرين السيليساو في 3 نسخ متتالية لكأس العالم 1990 بإيطاليا و1994 بالولايات المتحدة الأمريكية و1998 بفرنسا.

ختم تافاريل مشاركته المونديالية الأولى بالخسارة أمام الأرجنتين 0-1 في دور الـ16 قبل أن يلعب دورا بارزا في تتويج البرازيل بكأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، في البطولة التي أقيمت عام 1994، ولكنه أخفق في المرة الثانية بالخسارة أمام فرنسا بثلاثية نظيفة في نهائي مونديال 1998.

ويستعرض "" في هذه الحلقة من سلسلة تقارير طرائف المونديال موقفا مثيرا للجدل بطله تافاريل، دفع فاتورته على منصة التتويج بكأس العالم مع زملائه في أمريكا.

لعب تافاريل 7 مباريات في مونديال 1994، حافظ على نظافة شباكه في مباراتي روسيا والكاميرون بالدور الأول، أمريكا والسويد في دور الـ16 وقبل النهائي، وكذلك المباراة النهائية أمام إيطاليا، بينما اهتزت شباكه مرتين فقط أمام السويد في الدور الأول وهولندا في دور الثمانية.

كان الحارس البرازيلي بطلًا فوق العادة في المباراة النهائية، حيث تصدى لركلتي ترجيح أمام إيطاليا ليساهم في فوز السامبا بنتيجة 3-2 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وسط 94 ألف متفرج في ملعب (روز بول) في باسادينا بكاليفورنيا.

إلا أن الإثارة لم تتوقف عند هذا الحد، بل قام كلاوديو تافاريل بتغيير القفاز الذي خاض به المباراة واستبدله بآخر عند الصعود لمنصة التتويج من أجل تسلم الميداليات الذهبية وكأس البطولة.

تسبب القفاز الجديد في مشكلة لتافاريل، حيث تبين لمسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه يحمل عبارات دعائية وتسويقية مخالفة للوائح الفيفا.

ولم تفوت لجنة الانضباط بالفيفا الواقعة، بل قررت توقيع عقوبة مزدوجة على حارس المرمى البرازيلي، وذلك بإيقافه عن اللعب مع منتخب بلاده مباراتين دوليتين إضافة إلى تغريمه 20 ألف فرانك سويسري، ما يوازي حينها 15 ألف دولار أمريكي.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث