عين الأردن

  e8eb9f3ac81e1e359486fcad796d3a29

 

 


 

الإثنين20190422

آخر تحديثالإثنين, 22 نيسان 2019 7pm

S10Launch 728x90 Ar

gig 2019 1720x90

 

 

رياضة وملاعب

النشامى يقهر الكنغر الاسترالي

 936344952

عين الاردن - قهر منتخبنا الوطني لكرة القدم نظيره الاسترالي (بطل آسيا في النسخة السابقة 2015) وفاز

عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية في افتتاح مشوار المنتخبين بالنسخة السابعة عشرة من كآس آسيا لكرة القدم.
هدف الفوز الثمين سجله المدافع المتقدم بشار بني ياسين في الدقيقة (27) برأسية اخترقت الحواجز الاسترالية واستقرت في حلق المرمى.
وقدم النشامى أداءا بطولياً ليسنحق الفوز ويحقق أولى مفاجآت كاس آسيا متصدرا المجموعة الثانية على حساب البطل، برصيد 3 نقاط قبل مواجهة سوريا وفلسطين السبت على ملعب نادي الشارقة.
ويخوض منتخبنا الوطني مباراته الثانية في المجموعة امام منتخب سوريا يوم الخميس المقبل على ملعب هزاع بن زايد في العين، فيما يختتم الدور الاول بلقاء المنتخب الفلسطيني يوم 15 الشهر الجاري على ستاد محمد بن زايد في ابو ظبي.
حضر المباراة الامير علي بن الحسين وعدد من أعضاءالهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم وجمهور يقدر بـ 5 آلاف متفرج معظمهم لمنتخب النشامى.
وكانت بطولة كاس آسيا انطلقت السبت بتعادل الإمارات مع البحرين 1-1 لحساب المجموعة الأولى.
رأسية بني ياسين تصيب الكنغر
تدفقت المعنويات للاعبي المنتخب الوطني بعد عدة دقائق على صافرة البداية ومن خلال السرعة في تنفيذ الهجمات على مرمى الحارس الاسترالي ماثيو فتصدى الدفاع لمحاولة التعمري اختراق الجهة اليسرى، لكن الفرصة الاخطر بعد سلسلة تمريرات وصلت الكرة الى يوسف الرواشدة الذي سددها من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس على دفعتين، رد الاسترالي كاد ان يكون سريعا عندما تسلم مابيل الكرة خلف المدافعين وسددها ارضية زاحفة لكن براعة الحارس عامر شفيع في التصدي للكرة انقذت الموقف، ظهر واضحا ان منتخبنا يبحث عن المفاجأة من خلال طريقة اللعب في اغلاق المساحات والبحث عن الهجمات السريعة لحظة امتلاك الكرة فأغلق بني ياسين وخطاب والعجالين وشلباية المساحات امام مهاجمي المنتخب الاسترالي وتولى بهاء وبني عطية ومرجان والبخيت مهمة التمركز في منطقة العمليات، وتشكلت الخطورة على المرمى الاسترالي من انطلاقات التعمري والرواشدة لتستقبل شباكه الهدف الأول من ركنية نفذها خليل بني عطية قصيرة الى موسى التعمري الذي أرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها انس بني ياسين ودكها برأسية من اروع ما يكون في اقصى الزاوية اليمنى للمرمى الاسترالي في الدقيقة (27)، معلنا هدف التقدم للنشامى، وكاد الهدف الثاني ان يأتي سريعا عندما ارتكب الدفاع الاسترالي مخالفة واضحة على مشارف المنطقة فتقدم بهاء عبد الرحمن للتنفيذ واطلق كرة قوية ورائعة في اقصى الزاوية اليسرى لكنها لمست يد حارس المرمى ومسحت العارضة في طريقها الى خارج الملعب، فيما تبقى من وقت لم تجد محاولات المنتخب الاسترالي نفعاً في تغيير النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم النشامى 1/صفر.
شفيع يتألق
اتسمت بداية الشوط الثاني بالندية فالمنتخب الاسترالي يبحث عن التعادل بوقت مبكر ومنتخبنا يتحين الفرصة لاصطياد الشباك الاسترالية بالهدف الثاني وكانت الفرصة مهيأة لكن ياسين البخيت تأخر في متابعة تسديدة التعمري التي مرت بجوار القائم، وسدد مرجان بأحضان الحارس، ومع مرور الوقت بدأ المنتخب الاسترالي بالضغط من عمق الملعب والاطراف ولكن التسرع ظهر واضحا على لاعبيه في التسديد بعيدا عن المرمى، فأشرك مدرب المنتخب الاسترالي على فترات جاكسون ايرفن وكريس ايكونوميدس، فيما أشرك فيدال المهاجم بهاءفيصل مكان موسى التعمري الذي تلقى البطاقة الصفراء واحمد العرسان مكان ياسين البخيت، وكاد بهاء ان يضاعف النتيجة من أول لمسه لكنه راوغ الدفاع وسدد من بعيد كرة بأحضان الحارس، اشتعلت المباراة في الدقائق المتبقية وألغى راية الحكم المساعد هدف للمنتخب الاسترالي من تسللل واضح واهدر العرسان في الوقت المبدد فرصة مضاعفة النتيجة من انفراد تام بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم، ووضع العملاق عامر شفيع خبرة السنوات وتصدى لتسديدة أرضية على دفعتين حرمت استراليا من التعادل في آخر الثواني ليضمن منتخبنا الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في المجموعة.
بطاقة المباراة
المناسبة : الجولة الأولى من دور المجموعات لكأس آسيا.
الملعب : هزاع بن زايد في مدينة العين.
النتيجة : فوز الاردن على استراليا 1 / صفر
الحكام : العماني أحمد أبو بكر الكاف (ساحة)، مواطناه أبو بكر العمري وراشد الغيثي (مساعدان)، القطري عبدالرحمن جاسم (مساعداً أول)، مواطناه خميس المري (مساعداً ثانياً) وطالب المري (رابعاً).
مثل المنتخب الوطني: عامر شفيع، أنس بني ياسين، طارق خطاب، سالم العجالين، فراس شلباية، سعيد مرجان، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، ياسين البخيت، موسى التعمري، يوسف الرواشدة.
مثل المنتخب الأسترالي: ماثيو ريان، ميلوس ديجينياك، ترينت ساينسبوري، عزيز بهيش، جوش ريدسون، مارك ميليجيان، ماسيمو لونجو، توم روجيك، روبي كروز، آوير مابيل، جيمي ماكلارين.

 

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث