الثلاثاء20171017

آخر تحديثالثلاثاء, 17 تشرين1 2017 12am

jettbuslogo 2222

cccccIROOO copy copy

تكنولوجيا وانترنت

إل جي إلكترونيكس تعلن عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام الحالي

LG Curved OLED999

عين الاردن - أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" نتائجها المالية للربع الثاني من

العام الحالي 2017، كاشفةً عن تحقيقها إيرادات بلغت 14.55 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12.89 مليار دولار أميركي)، وذلك بزيادة نسبتها 4% عن نفس الفترة من العام الماضي، وذلك بفضل ارتفاع مبيعات وحدة الأجهزة المنزلية بنسبة 12% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2016. وكانت ثلاث من الشركات الأربع الرئيسية لدى "إل جي إلكترونيكس"، قد سجلت إيرادات فاقت تلك التي سجلتها العام الماضي. وبينت "إل جي" بأنها تمكنت من تسجيل دخل تشغيلي بلغ 664.1 مليار وون كوري (أي ما يعادل 588.2 مليون دولار أميركي) بارتفاع بلغت نسبته 13.6% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، على الرغم من حدة المنافسة في مجال الهواتف المتنقلة.

هذا وحققت شركة "إل جي" للأجهزة المنزلية وتكييف الهواء وحلول الطاقة الحصة الأكبر من الإيرادات والدخل التشغيلي للشركة؛ حيث سجلت أرقاماً بلغت 5.25 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 4.65 مليار دولار أميركي) و465.7 مليار وون كوري (أي ما يعادل 412.5 مليون دولار أميركي) على التوالي. وحققت الشركة ارتفاعاً في نسبة مبيعاتها في السوق الكورية بلغت 43% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وحصلت شركة "إل جي إلكترونيكس" على العدد الأكبر من الجوائز الممنوحة عن مدى رضى الزبائن فيما يتعلق بأجهزة الغسيل والمطبخ ضمن دراسة "J.D Power" للجودة الأولية. وتتوقع الشركة نمو الطلب على منتجاتها في كل من أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا، وأن تسهم الأجهزة المنزلية الفاخرة كثلاجة InstaView وغسالة TWINWash في تحقيق هوامش ربح قوية للشركة.

وكانت شركة "إل جي" للترفيه المنزلي قد سجلت أرباحاً تشغيلية بلغت قيمتها 343 مليار وون كوري (أي ما يعادل 303.80 مليار دولار) على عوائدها التي بلغت 4.23 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 3.75 مليار دولار أميركي) بارتفاع بلغت نسبته 2% بالمقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي 2016، على الرغم من انخفاض الطلب العالمي على أجهزة التلفاز. وأسفرت مبيعات أجهزة التلفاز الفاخرة كأجهزة تلفاز OLED وأجهزة تلفاز إل جي ألترا فائقة الوضوح إلى جانب تحسين إدارة التكاليف، عن هامش ربح قوي بلغت نسبته 8.1%، وسط توقعات باستمرار المبيعات القوية في الربع الثالث.

هذا وواجهت شركة "إل جي" للاتصالات المتنقلة تحدٍ كبير في الربع الثاني من العام الحالي 2017 مسجلةً إيرادات بلغت قيمتها 2.70 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.39 مليار دولار أميركي) وخسائر تشغيلية بلغت قيمتها 132.4 وون كوري (أي ما يعادل 117.27 مليون دولار أميركي) ترجع في الأساس إلى انخفاض مبيعات الأجهزة الذكية عن ما هو متوقع وارتفاع تكاليف المكونات. وأسهم الأداء القوي للشركة في أسواق أميركا الشمالية في ارتفاع في مبيعاتها بلغت نسبته 13% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وذلك بفضل سلسلة هواتف الفئة المتوسطة. ومن المتوقع أن يعزز إطلاق سلسلة هواتف Q وإلى جانبها أحد الهواتف الفاخرة الجديدة من أداء الشركة في النصف الثاني من العام الحالي 2017.

وفي ما يتعلق بشركة "إل جي" لمكونات المركبات، فقد استمرت بتحقيق نمو كبير، مسجلة مبيعات بلغت 882.6 مليار وون كوري (أي ما يعادل 781.7 مليون دولار أميركي)، بزيادة قدرها 38% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2016، وذلك بفضل نجاح أنظمة "إل جي" المعلوماتية الترفيهية والمكونات المخصصة لمركبة شيفروليه بولت الكهربائية التي تم إطلاقها مؤخراً في الولايات المتحدة الأميركية. وأدى استثمار الشركة المتواصل في مجالات جديدة كأنظمة مساعدة السائق المتقدمة ADAS إلى خسارة تشغيلية بلغت قيمتها 16.4 وون كوري (أي ما يعادل 14.5 مليار دولار أميركي) عن الربع الثاني.

وقد بدأت هذه الاستثمارات تؤتي ثمارها؛ حيث أعلنت شركة "إل جي" عن شراكتها مع شركة سيارات ألمانية رائدة لتزويدها بأول كاميرا ضمن نظام ADAS. ويتوقع أن يشهد سوق مكونات المركبات الكهربائية نمواً كبيراً في النصف الثاني من العام الحالي، الأمر الذي سينعكس على انتشار أوسع لمركبة شيفروليه بولت الكهربائية في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى نمو سوق المركبات الكهربائية الأخرى في أوروبا.

ويذكر بأن نتائج الأرباح ربع السنوية غير المدققة لشركة "إل جي إلكترونيكس"، تستند إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية IFRS لفترة الشهور الثلاثة المنتهية في الثلاثين من شهر حزيران للعام الحالي 2017. أما الحسابات، فقد أجريت بتحويل المبالغ من الـ وون الكوري إلى الدولار الأميركي بمتوسط سعر لفترة الأشهر الثلاثة تلك بلغ 1,129.05 وون كوري للدولار الواحد

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث