عين الأردن

  6d34dd933689474347d79efd7578d14d

 


 

الأربعاء20181219

آخر تحديثالأربعاء, 19 كانون1 2018 12am

jettbuslogo 2222

A9 728x90 En

 

 

تكنولوجيا وانترنت

Kirin 980 من Huawei نقطة التحول الجديدة في صناعة الهواتف الذكية

Kirin 980 3567

عين الاردن - بوابة مستقبلية للسفر عبر الزمن، ونقطة تحوّل جديدة في عالم صناعة الهواتف الذكية، Kirin 980 الشريحة فائقة التطور من Huawei المخصصة للذكاء الصناعي والتي أعلن عنها مؤخراً بإمكانات تسبق الزمن نحو مستقبل التقنية، ولتنقل الأداء بشمولية نحو مستويات لم يعهدها المستخدمون والمتابعون، وهي أشبه ما تكون "بالعصا السحرية" التي تغيّر أي شيء تلمسه، وتضيف إليه ما يرغب حاملها بسهولة!

استخدمت Huawei في تصنيع Kirin 980 - الذي سيرى النور "في جهاز ذكي" ضمن المنتج القادم قريباً إلى الأسواق من Huawei - تقنية 7 نانوميتر للمرة الأولى عالمياً لنختبر معاً سرعات لحظية في نقل البيانات وسرعة التحميل، الأمر الذي يشبه المعجزة بهذا الحجم الذي يقل قليلاً عن "عقلة الإصبع"، وبهذه السرعة والإمكانات.

ويأتي متماثلاً مع Kirin 980 الشريحة المطورة mali-G76 GPU المخصصة للجرافيك، والتي تعمل على إثراء التشبع اللوني خلال العرض، وتدعم عمل الألعاب "الثقيلة" لتسهيل عملها وتسريع انطلاقها، مع استمرار وتيرة السرعة من اللحظة الأولى للتشغيل وحتى التوقف عن اللعب، ناهيك عن دورها في تقليص نسبة استهلاك الطاقة كنتيجة مباشرة للتشغيل السلس للتطبيقات، مما يعني فترات استخدام أطول بكثير من المعالجات التقليدية.

"عصا Huawei السحرية" Kirin 980 تشمل بدعمها النواحي التقنية كافة للأجهزة التي تحتضنها، حتى للمواصفات التي يتم إطلاقها لاحقاً، على سبيل المثال تدعم الشريحة الجديدة شبكة 4G Plus والجيل الخامس 5G وتعزز من التقاط الشبكات واستقرار البث بجانب سرعة التعافي "إعادة الالتقاط" بسرعات كبيرة وسرعة الانترنت التي تصل إلى 1.4 جيجابت/ الثانية، وحتى الاتصال المستقل مثل شبكة الانترنت اللاسلكي Wifi استفاد بشكل مباشر من دعم Kirin 980 للاتصال، فحسّن نسبة التعرف على الإشارة وضاعف سرعة التقاطها عدة مرات.

أما الصفة الفارقة الأهم في شرائح الذكاء الاصطناعي وهي NPU أو شبكة المعالجة العصبية، فتأتي في Kirin 980 فائقة التطور، واثنتين بدلاً عن واحدة كما في Kirin 970، ومن هنا نجد التطور الحاصل لأداء الأجهزة ينتقل إلى مستوىً مختلف تماماً مثل التغيير الحاصل على الكاميرات، لتتعرف على عدد عناصر أكبر وبدقة شديدة، بجانب الفصل في التعرف بين كل عنصر على حدة في المشهد الواحد، وإدخال التعديل الذي يناسب كل منها، وصولاً إلى التجميع الذكي للنتائج والحصول على الاحترافية البحتة في هيئة لقطة فائقة الوضوح وبتباين ألوان خيالي!.

حقبة تقنية جديدة، بدأت ترتسم ملامحها العامة منذ إطلاق الجيل السابق Kirin 970. وبوصول الجيل الأحدث Kirin 980 أصبحت شريحة الذكاء الصناعي "أيقونة" تقنية مستقلة، تفرض معايير جديدة للمنافسة بإمضاء الشركة المتخصصة بالتقنية Huawei.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
e-max.it: your social media marketing partner

أضف تعليق

كود امني
تحديث