مصر : إحالة البلتاجي وحجازي وقيادت اخوانية الى ” المفتي ” تمهيدا لاعدامهم

عين الاردن – قررت محكمة جنايات القاهرة ، إحالة أوراق القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي
وصفوت حجازي وآخرين الى المفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم في قضية “فض اعتصام رابعة”
وتضم قائمة المتهمين في القضية عددًا من كبار قيادات الجماعة من بينهم، عصام العريان، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، وأسامة ياسين، ووجدي غنيم، وعاصم عبد الماجد، وعصام سلطان، إضافة إلى طارق الزمر
ووجهت النيابة تهما عديدة للمتهمين منها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية “ميدان هشام بركات حاليا” وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
وكانت السلطات المصرية فضت اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013، بعد اعتصام استمر 47 يومًا احتجاجا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، ، ما أسفر عن مقتل 615 شخصًا.



