
عين الاردن –
اتهم النائب صالح العرموطي الحكومة بأنها تقدم إجابات مغلوطة للأسئلة النيابية.
وقال العرموطي، خلال استضافته عبر فضائية “الأردن اليوم”، الأربعاء، إن الحكومة وقعت على تعهد بقيمة 11 مليار للشركة التي ستنفذ مشروع خط الغاز الإسرائيلي، وأن الإتفاقية تم توقيعها في عهد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي.
وكشف العرموطي أن الإتفاقية نصت على أن توقعها يجب أن يكون توقيعاً حكومياً من الطرفين.
وأضاف العرموطي أن القانون الدولي ينص على أن أي إتفاقية توقع مع محتل باطلة، وأن العدالة تقتضي إحالة الحكومة إلى القضاء.
وبحسب العرموطي فإن الشرط الجزائي إذا خالف الأردن إتفاقية الغاز هو دفع مبلغ بمقدارمليار ونصف.



