7000 سوري عادوا عبر معبر نصيب

عين الاردن – شهد معبر نصيب / جابر الحدودي بين سوريا والأردن الاربعاء عودة نحو 150 مواطنا
سوريا من المهجرين المقيمين في المخيمات الأردنية، لاسيما مخيم الأزرق.
قال العقيد مازن غندور، رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر (نصيب):” إن نحو 7000 شخص من المهجرين السوريين بفعل الإرهاب عادوا من المخيمات الأردنية إلى قراهم وبلداتهم في سوريا منذ بداية افتتاح معبر نصيب وحتى الاربعاء”.
وبين العقيد غندور أن المعبر الحدودي الذي تم افتتاحه منذ 3 أشهر، يشهد حركة اعتيادية للمدنيين المتنقلين بين كلا البلدين بالإضافة إلى النشاط التجاري البيني، مشيرا إلى قيام السلطات السورية المختصة بتسهيل عبور المهجرين على وجه الخصوص وتقديم كل ما يلزم من دعم لهم، فيما قامت الجهات المعنية في محافظة درعا بإرسال وسائط نقل خاصة لتقل العائلات العائدة مع أمتعتها إلى بيوتهم ومنازلهم في بلدات وقرى المحافظة، وتقديم كافة الاحتياجات لهم والصحية منها على وجه الخصوص وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.



