مسؤول في البيت الأبيض: إسرائيل أبلغت أميركا قبيل استهداف حماس في قطر

أعلن مسؤول في البيت الأبيض، الثلاثاء، أن تل أبيب أبلغت واشنطن مسبقاً بالضربة ضد وفد حماس في قطر.
وكشف المسؤول، نقلاً عن موقع “أكسيوس” الأميركي، أن واشنطن علمت قبل فترة قصيرة من تنفيذ الهجوم الإسرائيلي.
وفي السياق، أفادت قناة “كان” الرسمية الإسرائيلية، الثلاثاء، بأن السلطات الإسرائيلية أبلغت الولايات المتحدة بخططها ضرب قادة حركة حماس في قطر.
وأشارت القناة إلى أن الهدف كان تصفية ممثلي قيادة حركة حماس الفلسطينية.
وشهدت العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، وقوع سلسلة انفجارات، وتحديداً في حي كتارا، فيما قالت مصادر إن الضربة الإسرائيلية في الدوحة استهدفت وفد حماس للتفاوض أثناء مناقشة مقترح الرئيس الأميركي دونالد ترامب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى.
في السياق ذاته، أكد مصدر من حماس أن الوفد المفاوض في قطر جرى استهدافه أثناء الاجتماع.
في المقابل، ذكر مسؤول إسرائيلي أن رئيس المكتب السياسي في حركة حماس خليل الحية، جرى قتله في الاستهداف بقطر، فضلاً عن زاهر جبارين، وهو أحد أعضاء الحركة.
وترجح مصادر أن رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل كان ضمن الذين حضروا إلى الاجتماع.



