
عين الاردن
أكدت الأمينة العامة لوزارة الطاقة، أماني العزام، اليوم الاثنين، أن المخزون الاستراتيجي للمحروقات، والذي قامت الحكومة بتخزينة بفترة انخفاض الأسعار عالمياً، لا ينعكس أو يؤثر بالتسعيرة الشهرية.
وأوضحت خلال حديثها لإذاعة “حياة”، أن عملية التخزين التي تمت بالفترة الماضية جاءت لسد حاجة المملكة في حال حدوث حالة طارئة.
وبينت أن زيادة الأسعار جاءت وفق نظام تسعير المشتقات البترولية، الصادر عام 2019، حيث أن الزيادة العالمية على أسعار النفط، تتسق مع الرفع على التسعيرة في الأردن.
وكشفت أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة، تتابع امتناع بعض المحطات، عن بيع المحروقات، أمس الأحد، بعد رفع التسعيرة.
وقالت العزام إن “هيئة النقل تتابع الامتناع، ولديها إجراءات صارمة”



