الروابدة لقناة المملكة : ( احنا بالخليج حتى يكون عنا تلفزيونين)

عين الاردن – قال رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة ان محاضرته التي في جمعية الشؤون الدولية
هي اكبر من مشروع قانون ضريبة الدخل اذ ركزت على ما يحيط بالاردن من مخاطر داخلية وخارجية
جاء ذلك ردا على سؤال لمراسل قناة الممكلة للروابدة حول رأيه بقانون الضريبة متبعا القول ” اي هو احنا بالخليج حتى يكون عنا تلفزيونين”
وتحدث الروابدة في قضايا مفصلية اذ تطرق عند “الحواف” التي تعددت منذ نشوء الدولة الأردنية، واصفاً كل “حافة” منها.
مؤكدا ” ان الاردن عبر بهمة شعبه وقيادته كل الأزمات العاصفة ، وتجاوز كل التجارب المرة والمريرة ، محتفظا بتوازنه واتزانه . لكن الظروف صعبة والتطورات متسارعة والأخطار داهمة والأوضاع مقلقة . الوطن ، يتلقى فوق اكثر من اي وقت مضى ، بحاجة الى وقفة جادة تتجاوز التنظير المجرد والتلاوم واختراع الأعذار . الوطن بحاجة الى كل قواه الوطنية الجادة الفاعلة ، دون تهميش أو استثناء ، ودون استرضاء أو استقواء . المرحلة الحالية لا سابقة لها تحتاج الى برنامج عمل متفق عليه لا يستفرد به طرف ، والى خطة طريق تتجاوز التجربة والخطأ . التحدي هو للجميع ….. يتحمله الجميع .”



