آخر المستجدات

مكافحة الأوبئة: وزارة الصحة بصدد إدخال مطعوم للجدري

عين الاردن..قال رئيس المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، السبت إنّ وزارة الصحة بصدد إدخال مطعوم للجدري بعد ارتفاع الإصابات فيه.

 

وسجلت 16695 حالة جدري خلال النصف الأول من العام الحالي وفقا للبلبيسي الذي أشار خلال حديثه لـ “المملكة”، إلى أن السبب الرئيسي لارتفاع حالات الجدري هو انتشاره بين طلبة المدارس.

 

وقال إنّه سجل 11 حالة حصبة خلال النصف الأول من العام الحالي.

 

وأضاف أنه سجل في الأردن خلال النصف الأول من العام الحالي، قرابة 380 حالة التهاب كبد وبائي (أ)، و74 حالة التهاب كبد وبائي (ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى