آخر المستجداتاخبار عربية ودولية

إعلان حالة الطوارئ في شبه جزيرة القرم بعد الهجمات الأوكرانية

أعلن مسؤولون روس، الجمعة، إعلان حالة الطوارئ الإقليمية في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، بهدف مواجهة تداعيات الضربات الأوكرانية الاخيرة التي تسببت بنقص كبير في الوقود والتيار الكهربائي.

وقال الحاكم سيرغي أكسيونوف المعيّن من موسكو في بيان عبر تطبيق تلغرام إن “الإطار القانوني لحالة الطوارئ يتيح معالجة القضايا المرتبطة بالحفاظ على سير عمل جميع القطاعات الحيوية بأقصى سرعة”.

ويهدف الإجراء إلى إتاحة مزيد من الموارد، ويسمح نظريا أيضاً بفرض قيود تستهدف السكان المحليين.

وأعلن أكسيونوف الخميس البدء بتقنين التيار الكهربائي في مختلف انحاء شبه الجزيرة لمعالجة النقص الناجم عن القصف الأوكراني.

وعلقت السلطات المحلية الأحد، بيع الوقود للأفراد بسبب النقص الذي خلفته الضربات الأوكرانية.

وتسعى كييف إلى عزل شبه الجزيرة المطلة على البحر الأسود من خلال استهداف طرق الإمداد والبنى التحتية الروسية. وتستخدم موسكو القرم لدعم عملياتها العسكرية ضد القوات الأوكرانية.

أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى